اخبار الضالع

قيادة محافظة الضالع تمنح اللجنة الدولية للصليب الأحمر درع الانسانية .

منحت قيادة السلطة المحلية في محافظة الضالع درع الإنسانية للجنة الدولية للصليب الاحمر عرفاناً وتقديراً بالدور الانساني الكبير الذي قدمته اللجنة للضالع في الجانب الاغاثي والصحي والتنموي.

ومنح الدرع محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح والنقيب قاسم الثوباني مدير مكتب القائد العام لألوية المقاومة الجنوبية وتسلمه نائب رئيس بعثة للصليب الاحمر السيد جوفيندا داهال .

التكريم تم في مقر اللجنة الدولية في العاصمة عدن وقد أشاد خلاله اللواء علي مقبل صالح بالدور الكبير الذي قدمته وتقدمة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الضالع ودعمها الكبير لمستشفى الشيخ محمد بن زايد وكذا في القطاعات الاخرى كدعم النازحين ودعم قطاع المياة ،
وقدم اللواء صالح الشكر نيابة عن كل أبناء الضالع الذين لمسوا دعم الصليب الأحمر خاصة في مستشفى الشيخ محمد بن زايد.

من جهته النقيب قاسم الثوباني عبر عن تثمين قيادة الوية المقاومة الجنوبية والقوات المسلحة الجنوبية للدور الانساني المحايد الذي قدمتة وتقدمة اللجنة الدولية للصليب الاحمر مؤكداً ان القوات المسلحة الجنوبية ستقدم كل التسهيلات لكافة المنظمات الانسانية العاملة في الجنوب وأن جهودها محل اهتمام وتقدير من قبل قيادة القوات المسلحة .

نائب رئيس البعثة الصليب الأحمر الدولية جوفيندا داهال ثمن الدعم والتسهيل الذي حضيت به البعثة في الضالع معبراً عن سعادتة بهذا التكريم ومؤكداً أن الصليب الأحمر سيبذل جهوده لدعم الجانب الصحي في الضالع ولما من شأنة تخفيف المعاناة عن السكان وتقديم خدمة صحيةأفضل.

حضر التكريم من جهة السلطة المحلية بالضالع الدكتور أياد صالح عبدالله مدير عام مكتب الصحة والدكتور أديب احمد محسن عميد كلية المجتمع والدكتور سميح حزام المدير العام لمسشتفى الشيخ محمد بن زايد .

من جهة بعثة الصليب الأحمر الدولي حضر كلاً من السيد لويس ماريا نائب المنسق لقسم الصحه السيد علي محمود المنسق الميداني في قسم الحمايه الدكتور أحمد مثنى مسؤل قسم التدريبات في البعثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى